تطبيق جديد مكان البريد الإلكتروني مثالي للشركات!

نشرت من قبل مصر العالم في

تطبيق Slack الخاص بالأعمال، والذي يسيطر مؤخراً على عالم الأعمال يقوم بتقديم خدمة مميّزة للشركات الكبرى مع ميزة تسمح للرؤساء برؤية الرسائل الخاصّة بالموظّفين. 

slackapp1-12-14(5)

 أسماء بدر

قام التطبيق باطلاق ميزة Compliance Exports و التي تسمح لرؤساء الفرق بالدخول الى المحادثات الخاصّة منها التاريخ المعدّل والرسائل المباشرة.

تحدّث المسؤولون في Slack على المدوّنة الخاصّة بالتطبيق عن سبب التغيير وقالوا: “التغييرات كانت أساسيّة من أجل البيع للشركات الكبرى ذات القواعد الصارمة ومنهم من في سوق التمويل والقانون. 

وأضاف: “للأسف يوجد شركات تريد استخدام Slack ولكن لا يمكنها. والسبب يعود الى أنّه لديها متطلبات قانونية وتنظيمية محددة جداً والتي تتطلب أن يتمكنوا من الوصول وتخزين كل اتصالات الموظفين.

الميزة الجديدة ستكون متوفرة ابتداء من الأوّل من كانون الثاني فقط على خدمة Slack Plus وهي مستوى جديد من الخدمة يستهدف الشركات الكبرى وليس المشاريع الصغيرة. 

والجدير بالذكر أنّ التطبيق لا مفعول رجعي له أيّ أنّه لا يمكن رؤية أيّ من الرسائل السابقة لتفعيل هذه الخدمة.
Slack لم تجعل الأمر سهلاً للشركات كي تستغلّ هذه الميزة الجديدة والتي هي مشروع ناجح. اذ يوجد عمليّة ذات عدّة خطوات تضمن استخدام الميزة لأسباب جديّة فقط. 

فمثلاً وقبل تشغيل الميزة على الشركة تقديم طلب على شكل رسالة مع امضاء يحدّد أهميّة استخدام الخدمة وأنّ الشخص الذي سيقوم بقراءة الرسائل لديه السلطة للقيام بالأمر.

وتظهر هذه الميزة أنّ Slack تهدف للنمو ولإستهداف جميع أنواع الشركات وليس فقط المشاريع الصغيرة حيث تبدأ معظم التطبيقات المجانيّة بل ستتطوّر بشكل سريع لتقدّم الخدمات للشركات الكبرى، الأمر الذي سيساعدها على اثبات نفسها بين التطبيقات التي تستهدف الشركات لتقدّم خدمات مختلفة بشكل تام عن منافسيها.

CHABAB