كشف تقرير حديث أن “تيم كوك”، الرئيس التنفيذى لشركة أبل، زار البيت الأبيض والتقى بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب وابنته الكبرى إيفانكا ترامب، كجزء من عمله مع المجلس الاستشارى للقوة العاملة فى البيت الأبيض.

وبحسب صحيفة The Hill الأمريكية، فقال ترامب:” لقد حصلنا على تعهدات من (القطاع الخاص) لبذل المزيد من الجهد، فلدى هنا تيم كوك من شركة أبل والذى يعد عضو فى المجلس الاستشارى وقد وافقنى القرار”.

ويأتى هذا فى الوقت الذى قسم فيه مكتب مكافحة الاحتكار التابع لوزارة العدل الأمريكية ولجنة التجارة الفيدرالية الرقابة على التحقيق فى عمالقة التكنولوجيا بما فى ذلك فيس بوك وأبل وجوجل وأمازون، بسبب السلوك المفترض المناهض للمنافسة، إلا أن شركة أبل لم تكشف حتى الآن لماذا التقى الرئيس التنفيذى للشركة مع الرئيس الأمريكى ترامب.

يذكر أنه فى الأشهر الأخيرة، التقى ترامب أيضًا بكبار المسؤولين التنفيذيين فى مجال التكنولوجيا بما فى ذلك الرئيس التنفيذى لشركة تويتر جاك دورسى، والمدير التنفيذى لشركة جوجل “ساندر بيتشاى”، وفى وقت سابق من هذا العام، قال إنه التقى بتشاى لمناقشة عمل الشركة فى الصين وادعاءات التحيز ضد المحافظين، وأضاف التقرير أن ترامب قال فى وقت لاحق على موقع تويتر إن الاجتماع سار “بشكل جيد للغاية”.

arArabic
arArabic