تحديث ” واتس آب ” الأخير يأتي بسر مهم جداً لم يلاحظه الجميع

نشرت من قبل مصر العالم في

q299-600x330أطلق تطبيق المراسلة الفورية الشهير ” واتس آب ” تحديثاً منذ فترة قصيرة ، لكنه لم يعجب الكثير من المستخدمين ، حيث أنها أطلقت مع التحديث الجديد ميزة جديدة لم يلاحظها أحد من المستخدمين .

والذي جعل التطبيق من أفضل و أقوى أنواع التطبيقات التي تمتلك حماية عالية جداً ، مما ميزها من أقوى التطبيقات التي يصعب إختراقها من الناحية الأمنية .

هذا وأن التطبيق ” واتس آب ” بتحديثه الأخير أصبح يدعم التشفير ما بين طرفي المحادثة ، والتي هي ” end to end encryption ” .وهذا النوع من التشفير يعد الأقوى حالياً على الإطلاق ، ويتم بين طرفي المحادثة كما أشرنا سابقاً وليس على مخدمات التطبيق نفسه ،أي مخدمات ” واتس آب ” ، وهذا يعني أن الجهات الحكومية حتى لوأنها طلبت محتوى المحادثة كاملاً لن تستطيع ” واتس آب ” أن تعطيه للجهات الحكومية لأنه قد تم تشفيره .

وهذا التحديث جعل ” واتس آب ” يتميز على بقية التطبيقات للمراسلة الفورية وتطبيقات التواصل الإجتماعي مثل ” سكايب ” فيسبوك ” ” فايبر ” لاين ” وغيرهم الكثير ..

وبحسب ” واتس آب ” أنها عملت التحديث الجديد بالتعاون مع شركة ” Open Whisper Systems ” ، حيث إستغرق العمل على تحسين شيفرة ” كود ” التشفير قرابة 6 ستة أشهر كاملة وذلك بسبب العدد الهائل لمستخدمي تطبيق ” واتس آب ” .ط