الرئيسية 3 مصر 3 بعد نقل موقف العاشر إلى السلام.. السائقون: موقف حضاري.. ومواطنون: نعاني من سوء التنظيم..

بعد نقل موقف العاشر إلى السلام.. السائقون: موقف حضاري.. ومواطنون: نعاني من سوء التنظيم..

 

 

 

 

موقف العاشر

وفق قرار أصدره المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، تم نقل موقف العاشر إلى موقف السلام الحضاري المقام بحي أول السلام.

بلغت تكلفة إنشاء الموقف أكثر من 90 مليون جنيه، ويسع لحوالي 1068 سيارة، وتم نقل السيارات إلى الموقف الجديد منذ أقل من يومين.

قامت كاميرا “صدى البلد” بجولة تفقدية داخل الموقف للتعرف على ردود أفعال السائقين والمواطنين حول الموقف الجديد.

في البداية، قال محمود السيد، سائق ميكروباص، إن الموقف الحالي أفضل بكثير من الموقف القديم سواء في الخدمات أو التنظيم، فضلا عن المشهد الحضاري للسيارات، مبينا أن الموقف الحالي ساهم في الحد من الأزمات المرورية.

وقال سيد غالي، سائق ميكروباص، إنه لا صحة لما تم تداوله من رفع أسعار الأجرة وفرض رسوم جديدة على سائقي الموقف، متمنيًا أن يستمر الوضع الحالي وأن يتم تطبيق مثل هذا الموقف الحضاري في جميع المحافظات.

وأعرب محمود فتحي، راكب، عن سعادته البالغة بالطراز الحضاري والتصميم المميز للموقف الجديد، موضحا أن ما يعيبه فقط هو سوء تنظيم السيارات التي لم تتأقلم على الوضع الجديد، فضلا عن وجود بعض السيارات التي تقوم بالوقوف أمام الموقف، بالإضافة إلى قلة عدد السيارات في بعض الخطوط داخل الموقف وعدم التزام البعض باللوحات الإرشادية.

يذكر أن الموقف يقام على مساحة 12.5 فدان، ومجهز بأحدث الأجهزة وكاميرات المراقبة ومسجد كبير، بالإضافة إلى الحواجز الإلكترونية التي تعمل بنظام الكارت الذكي.

بعد نقل موقف العاشر إلى السلام.. السائقون: موقف حضاري.. ومواطنون: نعاني من سوء التنظيم..

0