الرئيسية 3 علوم و تكنولوجيا 3 بعد أبل وجوجل.. الاتحاد الأوروبى فى طريقة للتحقيق مع أمازون

بعد أبل وجوجل.. الاتحاد الأوروبى فى طريقة للتحقيق مع أمازون

يستعد الاتحاد الأوروبى للتحقيق مع عملاق تكنولوجى أمريكى آخر فى تعاملات مشبوهة، وهذه المرة يأتى الدور على شركة “أمازون”، إذ أجابت مفوضة المنافسة فى الاتحاد الأوروبى، مارجريت فيستاجر، على سؤال من صحفى حول ما إذا كان الاتحاد الأوروبى يشتبه فى أن الأمازون ارتكبت انتهاكات خاصة بالاحتكار.

وأكدت أن فريقها بدأ تحقيقا أوليا فى كيفية استخدام شركة أمازون التى يرأسها “جيف بيزوس” لبيانات من بائعين آخرين على نظامها الأساسى، وأضافت انه لم يتم بعد إجراء تحقيق رسمى، وقالت :”السؤال هنا يتعلق بالبيانات، فإذا كانت أمازون تحصل على بيانات مشروعة من التجار الصغار الذين تستضيفهم بغرض تحسين خدمتها لهؤلاء التجار، فهو أمر قانونى، ولكن إذا كانت تستخدم أيضًا هذه البيانات للقيام فى أغراض أخرى، فالأمر يحتاج إلى تحقيق”.

وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبى يحاول حاليا التأكد من أن يحصل على الصورة الكاملة قبل البدء فى التحقيق الرسمى.

ووفقا لموقع “تك انسايدر” البريطانى، يشكل بائعو الطرف الثالث جزءاً مهماً من دخل أمازون، حيث حققوا عائدات بلغت 9.7 مليار دولار فى الربع الثانى من عام 2018، بزيادة 40٪ على أساس سنوى.

يذكر أن أمازون أيضا تتعرض لضغوط فى الولايات المتحدة بسبب هيمنتها على السوق، وهو ما يجعل موقفها صعب بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

شاهد أيضاً

التليجرف: رسالة مسربة تكشف خطة فيس بوك لبيع بيانات المستخدمين

ذكرت صحيفة “التليجرف” أن رسالة بريد إلكترونى، كشفت خطط فيسبوك لبيع بيانات المستخدمين لشركات على …