انسحاب الصحفيين من مؤتمر وزير التعليم العالى اعتراضاً على الإخلال بقانون تداول المعلومات

نشرت من قبل مصر العالم في

السيد-عبد-الخالق-وزير-التعليم-العالى-300x168أعلن محررو الصحف والمواقع الالكترونية انسحابهم ظهر اليوم من مؤتمر وزير التعليم العالى الدكتور السيد عبد الخالق الذى عُقد بمقر الوزارة اعتراضاً على سياساته تجاه الصحافة ووسائل الاعلام، وإخلاله بقانون ومبادئ تداول المعلومات واختصار كل ما يخرج من الوزارة فى البيانات الاعلامية الذى يصدرها المركز الاعلامى للوزارة.

وغادر محررو الصحف والمواقع الالكترونية المعنيين بتغطية ملف التعليم العالى قاعة المؤتمر.

وأصدروا بياناً تسلم الوزير نسخة منه جاء نصه كالتالى: “بداية نتوجه بالشكر لك على دعوتنا للمؤتمر الصحفي، ونسجل اعتراضنا على سياستك في التعامل مع الصحفيين ومحررى ملف التعليم العالي، وكذلك تعاملك بشكل غير لائق مع الصحفيين فيما يتعلق بحصولهم على المعلومات التي يحتاج إليها كل الزملاء، كون أنك لا تستجيب لمهاتفات أياً من محرري الوزارة، كما حاول بعض الزملاء كثيرا في التواصل مع حضرتك سواء لسؤالك عن معلومة ما أو للاستفسار عن موضوع ما أورد الوزارة على موضوع ما لكنك كالعادة ومنذ أن توليت منصبك الوزاري لا تستجيب لاتصالات وهذه مسئولية ملقاه على عاتقك.

وأضاف البيان، أن هناك توجه داخل الوزارة بمنع تعامل قيادات الوزارة مع الصحفيين بتعليمات من سيادتكم بعدم من التحدث للاعلام، وهو الأمر الذي يتناقض مع ما نص عليه دستور مصر الجديد الذي يعطى الحق للصحفي في الحصول على المعلومات التي يحتاجها وفقا للقانون والقواعد العامة.

وكذلك عدم وجود متحدث رسمى للوزارة لديه الصلاحيات والإلمام الشامل بما يدور في الوزارة حتى يمكن أن نلجأ إليه في حال انشغالك، وهو ما يحول دون إظهار الحقائق والمعلومات للرأى العام. وبناء على ذلك قررنا الانسحاب من المؤتمر الصحفي، لحين النظر فيما قدمناه، مع احترامنا الكامل لكم.

ووقع علي البيان الصادر، كل من مؤسسات الأهرام والمصري اليوم، والشروق، والوطن، والأخبار والمصريون، ومصراوي، والفجر، وصدي البلد، وبوابة الأهرام.

التصنيفات: خبر سريع