الرئيسية 3 العالم 3 المحكمة الدستورية التركية تسمح للمثليين جنسيا بالبحث عن زبائن فى الشوارع

المحكمة الدستورية التركية تسمح للمثليين جنسيا بالبحث عن زبائن فى الشوارع

download (7)أصدرت المحكمة الدستورية التركية قرارًا يسمح للمثليين بالبحث عن زبائن في الشوارع والطرقات.

وذكرت صحيفة “زمان” التركية أن المحكمة الدستورية في تركيا اجتمعت لنظر في دعوة النقد المقدمة من شخص “مثلي” فرضت عليه الشرطة  منذ 3 سنوات غرامة مالية وفقًا لقانون “الأعمال الفاضحة في الطريق العام”،  أثناء انتظاره لأحد الزبائن.

من جانبها أصدرت المحكمة قرارًا ، بعدم جواز فرض عقوبة على المثليين الذين يقفون في الشوارع والطرقات لانتظار الزبائن في الشارع، ولم يعترض إلا عضو واحد.

وأوضحت المحكمة في قرارها أن غرامة المثلية من قبل الشرطة تتعارض مع المادة رقم 37 من القانون رقم 5326 المتعلقة “الأعمال الفاضحة في الطريق العام ومضايقة الآخرين”، مشيرة إلى أن فعل الانتظار هنا لم يضايق أحد.

وقالت صحيفة سوزجو التركية إن هذا القرار من الممكن أن يطبق على كافة المثليين في الحالات المشابهة.

يُذكر أن “الدعارة” في تركيا مقننة بموجب قانون جنائي أعدته حكومة حزب العدالة والتنمية وصدق عليه البرلمان في 26 سبتمبر عام 2004 ودخل حيز التنفيذ في الأول من يونيو عام 2005.

وتنص المادة المشار إليها على السجن من سنتين لأربع سنوات فقط لمن يشجعون على الرذيلة ويسهلون الطريق إليها، أما من يمارسها بإرادته فلا يعاقب قانونًا.

وكانت السلطات التركية قد فرضت عقوبات على بعض بيوت الدعارة في مدينة إزمير غرب البلاد؛ بسبب إيداعهم تأمينات منقوصة للعاملات فيها، ومنحت 501 عاملة في بيوت الدعارة حق التقاعد بمعاش شهري.

شاهد أيضاً

العثور على حيوان انقرض منذ عقدين من الزمن

  اكتشف خبراء متحف التاريخ الطبيعي في سان دييجو أثناء بحثهم في المكسيك وجود “الجرذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *