fbpx

اللجنة المصرية الأثيوبية تعد للدورة الخامسة بالعاصمة اديس ابابا

نشرت من قبل مصر العالم في

عقد أول أمس 23 أكتوبر 2014 اجتماع فى وزارة الخارجية، برئاسة السفير صبرى مجدى صبرى مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، للوزارات والجهات المعنية بالعلاقات المصرية الإثيوبية، وهدف الاجتماع للإعداد للدورة الخامسة للجنة المصرية الإثيوبية المشتركة المقرر عقدها فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا يومى 1 و 2 نوفمبر على مستوى كبار المسئولين، ويوم 3 نوفمبر على المستوى الوزارى برئاسة وزيرى خارجية البلدين.

وزارة-الخارجية-مقر-

 أسماء بدر

شارك فى الاجتماع ممثلون عن وزارات التجارة والصناعة، والكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول، والتربية والتعليم، والتعليم العالى، والطيران المدنى، والسياحة، والزراعة واستصلاح الأراضى، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والثقافة، والمجلس القومى للمرأة، وتم بحث مقترحات كل جهة لتعزيز علاقة التعاون مع إثيوبيا التى سيتم طرحها على الجانب الإثيوبى خلال اجتماعات اللجنة المشتركة، بالإضافة إلى متابعة الموقف التنفيذى للاتفاقيات التى تم التوقيع عليها من قبل بين البلدين.

من المتوقع أن يشهد الشق الوزارى للاجتماعات مشاركة مصرية كبيرة، بجانب التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التى تهدف للارتقاء بالعلاقات التاريخية بين مصر وإثيوبيا. كما سيعقد يوم 2 نوفمبر منتدى أعمال يشارك فيه أكثر من 40 شركة مصرية لتنشيط العلاقات التجارية والاقتصادية مع إثيوبيا.

تعقد اجتماعات أديس أبابا بناء على الاتفاق الذى تم بين السيد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الاثيوبى خلال لقاء سيادتهما عل هامش القمة الافريقية التى استضافتها غينيا الاستوائية فى يونيو الماضى، حيث أكد الزعيمان على أهمية دفع العلاقات بين البلدين وتجاوز أى عقبات يمكن أن تواجهها.

 

التصنيفات: مصر