السيسي: لابد وأن تكون الدولة المصرية كتلة واحدة لا يمكن فصلها

نشرت من قبل مصر العالم في

6858a1af-7e63-4a09-8080-f7d5597b03e0قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إنه على المصريين التكاتف وعدم الفرقة والعمل المتواصل للنهوض بالبلاد.

ووجه السيسي رسالة إلى الشعب المصري، في كلمة ألقاها خلال افتتاحه مطار الغردقة الدولي وبثها التفزيون المصري، قائلا “مهما اختلفت آرائنا وتوجهاتنا واختلفنا في الفكر لكن أوعوا حد يخلينا نختلف على بلادنا وما نتقسمش أبدا ما حدش هيقدر على مصر طول ما احنا ايدواحدة”.

وافتتح السيسي، صباح اليوم، مشروع تطوير مبنى مطار الغردقة الدولي، وتشمل أعمال التطوير صالة الركاب الجديدة بالمطار، تستوعب 7 ونصف مليون راكب سنويا، إضافة إلى إنشاء ممر جديد للطائرات يصل طوله إلى 4 كيلومترات وعرضه 75 مترا، ليستقبل الطائرات العملاقة، وكذلك إنشاء حقل جوى على مساحة 425 ألف متر مربع يحتوى على 16 موقعا جديدا للطائرات منها موقعان للطائرات العملاقة، ليصبح عدد المواقع بمطار الغردقة 52 موقعا بالمطار.

وتابع “في شغل كتير هيتعمل وبيتعمل وفي أمل كبير وكل الأمل مبني عليكو يا مصريين.. العمل والثقة والصبر وما حدش يفرقكو عن بعضكم .. المصريين كتلة واحدة كتلة واحدة مع بعضنا وما حدش يقدر يحوش بين المصريين ولا يفصلهم”.

وأشار السيسي خلال كلمته إلى ما حدث في باكستان أمس، قائلا “ده مش ممكن يحصل في مصر وأنا بفكركم”.

وكان مسلحون من حركة طالبان هاجموا مدرسة في مدينة بيشاور ما أسفر عن مقتل أكثر من 130 شخصاً معظمهم من الطلاب.

وتابع السيسي “ما فيش حاجة اسمها نظام، فيه مصريين، وهناك دولة مصرية بمؤسساتها كلها تعمل من أجل الوطن وشعب ينتخب رئيسه وعند تغيير الرئيس يأتى غيره ليكمل المسيرة بالدولة المصرية”.

“فيه اللي عايز يفصل بيني وبين المصريين.. بس هما مش هيقدروا”.

وعن تطوير مطار الغردقة، قال السيسي، إن “المدة المقررة للانتهاء من باقي التجديدات في مطار الغردقة الدولي وهو (حقل الطيران) والتى تستغرق عام طويلة جدًا”، مطالبا بتقليصها إلى 6 أشهر فقط ومضاعفة العاملين بوزارة الطيران لمجهود العمل، فضلا عن تقليص التكلفة المقدرة بـ450 مليون.

التصنيفات: مصر