“الداخلية” تُعيد طباعة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وتوزعه على الضباط

نشرت من قبل مصر العالم في

520131914432وجه اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية قطاع حقوق الإنسان بالوزارة بإعادة طباعة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وتوزيعه على جميع الضباط.

ويأتي ذلك استكمالاً لخطط وبرامج نشر ثقافة حقوق الإنسان بين جموع العاملين بالوزارة والتي يتم تنفيذها منذ فترة من خلال قطاع حقوق الإنسان وبالتعاون والتنسيق مع كافة قطاعات الوزارة.

جاء ذلك في بيان للوزارة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان يوم 10 ديسمبر من كل عام، كما تأتى تلك الخطوة غير المسبوقة انطلاقا من سياسة وتوجهات الوزارة الحالية والتي تهدف في أحد محاورها إلى إعلاء قيم ومفاهيم حقوق الإنسان ، وتأكيداً على العقيدة الأمنية الجديدة لرجال الشرطة الذين يؤمنون بأن كرامة الفرد من كرامة الوطن.

وجدير بالذكر أن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان – بمواده الـ 30 – يمثل نقطة تحول حاسمة في تاريخ البشرية باعتباره أول أتفاق دولي يحدد الحقوق والحريات التي يحق للبشر جميعاً أن يتمتعوا بها.

وحرص السيد وزير الداخلية على تصدير الإعلان بكلمة وجهها لأبنائه رجال الشرطة أشار خلالها إلى الهدف من طباعة وتوزيع الإعلان، كما أكد سيادته مجدداً خلال كلمته على أهمية احترام رجال الشرطة لحقوق الإنسان وصون كرامته حيث أن احترام وصيانة تلك الحقوق يعد اللبنة الأساسية للسياسات الأمنية الحالة لوزارة الداخلية .

التصنيفات: مجتمع مدني