الأمين العام يعين الهولاندية سيخريد كاخ منسقة خاصة للبنان

نشرت من قبل مصر العالم في

أعلن أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون اليوم الاثنين عن تعيين الهولاندية سيخريد كاخ منسقة خاصة للأمم المتحدة في لبنان، خلفا لديريك بلاملي من المملكة المتحدة، والذي أعرب له السيد بان عن امتنانه لتوليه هذا المنصب منذ يناير كانون الثاني عام 2012، حيث قاد عمل الأمم المتحدة في لبنان بخبرة دبلوماسية بارزة ومهارة خلال وقت حرج بالنسبة للبلد والمنطقة.

Sigrid-Kaag

 أسماء بدر

وتشغل السيدة كاخ حاليا منصب المستشار الخاص للأمين العام، وقد شغلت سابقا منصب المنسق الخاص لبعثة الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية المشتركة للقضاء على برنامج الأسلحة الكيميائية للجمهورية العربية السورية، من أكتوبر 2013 وإلى سبتمبر عام 2014.

وهي تتمتع بخبرة وفيرة في الشؤون السياسية والإنسانية والتنمية والسلك الدبلوماسي، بما في ذلك في الشرق الأوسط.

وكانت كاخ قد تولت سابقا منصب الأمين العام المساعد مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي(  2010-2013 ) ومنصب المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في الأردن (2007-2010). وقبل ذلك، تولت سخريد كاخ عدة مناصب عليا في اليونيسيف والمنظمة الدولية للهجرة ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى. وقبل أن تنضم إلى منظومة الأمم المتحدة في عام 1994، عملت في وزارة الخارجية الهولاندية. كما عملت أيضا لدى شركة شل العالمية للبترول في لندن.

السيدة كاخ حاصلة على درجة بكالوريوس في الآداب في دراسات الشرق الأوسط من الجامعة الأمريكية في القاهرة، وماجستير في الفلسفة في العلاقات الدولية من جامعة سانت أنتوني بكلية أكسفورد، ودرجة ماجستير في دراسات الشرق الأوسط من جامعة إكستر.

الأمم المتحدة

التصنيفات: العالم