اكتشف العاصمة الألمانية برلين على دراجتك

نشرت من قبل مصر العالم في

تجتذب برلين المزيد من السياح عاما تلو الآخر، والذين يفضل الكثير منهم اكتشاف المدينة بواسطة الدراجة الهوائية. هذه الوسيلة التي يتيحها الكثير من الفنادق لضيوفه، تمكن الزوار من رؤية الأماكن السياحية المتنوعة بسهولة ويسر.

 

0,,17099398_303,00

 أسماء بدر

يجد الكثير من السائحين متعة في استكشاف العاصمة الألمانية برلين بالدراجة وهو أمر لا يتوافر مع القطارات التي تمر عبر أنفاق مظلمة ولا تتيح لركابها رؤية الكثير من المدينة.

قائدو الدراجات آمنون على الأغلب في برلين نظرا لأن للدراجات خطوط سير خاصة كما أن سائقي السيارات يبقون على مسافة كبيرة أثناء المرور بجانبهم. لكن هناك مجموعات لها وضع خاص مثل المجموعة المكونة من العديد من مدراء الإعاشة الذين شكلوا رابطة للفنادق الصديقة للدراجات وقاموا بوضع مخطط لعدد من جولات الدراجات حول العاصمة الألمانية التي تشمل الكثير من المعالم.

وتقدم الفنادق دراجات هوائية بالإيجار مقابل مبلغ صغير وتستخرج لها تصاريح السير على الطريق. وإجمالا هناك 41 جولة اختارتها الفنادق. وتمر الجولات عبر المنطقة القديمة التاريخية بوسط برلين، حيث يمكن رؤية بوابة براندنبورغ ونصب الهولوكوست وموقع ” اونتر دن ليندن ” الرئيسي المؤدي إلى جزيرة المتاحف التي تعج بالأعمال الفنية. ولكن تشمل جولات أخرى المقاطعات الخارجية التي يندر زيارتها من قبل السائحين.

وكالة أنباء المانيا

التصنيفات: سياحة عالمية