احتفالية كبرى بنادي قضاة الإسماعيلية لتكريم عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة

نشرت من قبل مصر العالم في

ehأقامت الجمعية العمومية لنساء مصر اليوم “الجمعة” احتفالية كبرى بنادي قضاة الإسماعيلية لتكريم عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وشارك في الحفل نحو 1000 شخص منهم عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة, بالإضافة إلى عدد من الشخصيات منهم اللواء علي الشريف مدير أمن جامعة قناة السويس وعدد من أبطال حرب أكتوبر .

كما شارك في الحفل الدكتورة منال الدماطي رئيس مجلس إدارة جمعية نساء مصر, وشرين حجازي الأمين العام للجمعية, وصباح همام مسؤول الجمعية بالإسماعيلية ومدن القناة والوجه البحري.

وشارك في الحفل عدد من المحاربين القدامي منهم: عبد الجواد سليم الشهيد الحي بطل حرب أكتوبر الذي دمر 16 دبابة و11 مدرعة, والمحارب سمير عبدالجليل الذي دمر 4 دبابات في حرب أكتوبر, والمحارب سعيد إسماعيل بيومي الملقب بقاهر خط بارليف, بالإضافة إلى حملة مجندة مصرية .

وقالت منال الدماطي – خلال كلمتها بالحفل الذي أقيم تحت عنوان “نحارب الإرهاب بالتنمية” – إن نساء مصر أثبتوا للعالم أجمع أن المرأة المصرية هي مفتاح السر دائما وقت الشدائد مقتبسة بروح إيزيس المصرية الرائعة التي هبت مدافعة عن بيتها الكبير عند استدعاء الوطن لها وضحت بكل شئ في سبيله و بكل ما تملك لإنقاذه .

وأضافت أن “الجمعية العمومية لنساء مصر” تلعب دورا خاصا ومميزا في حب مصر, حيث تعد تتويجا لنضال مجموعة من النساء اللاتي وهبن أنفسهن لدعم الوطن في هذه المرحلة ومساندته للخروج من محنته بكافة السبل, وذلك عن طريق زيادة حجم مشاركة المرأة في كافة المجالات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية على أرض الواقع, وتأكيد دورها في دعم الحركة الوطنية المصرية ككل كما عهدناها على مر التاريخ.

وأشارت إلى أنه من فضل الله علينا أن لدى مصر المحروسة سواحل ممتدة على بحرين عظيمين تصل بينهم قناة فياضة بالخير هي مصدر لرزق واسع وخير كثير, مؤكدة أن محافظة الإسماعيلية غنية بالمقاصد السياحية التاريخية والتي تشعرنا بعظمة الحضارة المصرية, وتذكرنا بالانتصارات الجليلة في تاريخنا الزاهر.

وقالت إن الخطط والبرامج تعددت وحان الوقت أن نضع استراتيجية للعمل المخطط لتحديد أفضل السبل لاستثمار طاقات ذوي الاحتياجات الخاصة وقدراتهم على التفكير وتحمل المستولية في إطار من التعاون والعطاء.

واقترحت الدماطي بإنشاء كيان يجمع ذوي الاحتياجات الخاصة يهتم بكافة شؤونهم معتمدا على تدافع جهود الجمعيات الأهلية ; الأمر الذي يعد مساهمة في مساعدتهم لضمان الحياة الإيجابية , بالإضافة إلى عمل تأمين صحي يشمل جميع ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضافت أن تواجد الجمعية اليوم داخل مدينة الأبطال ومصنع الرجال الإسماعيلية خطوة إيجابية نحو المساهمة في تعديل اتجاهات أفراد المجتمع للاعتراف بذوي الاحتياجات الخاصة كفئة إنسانية لها الحق في الحياة الكريمة والتعامل معهم كأشخاص عاديين وان يكون لهم حقوق وعليهم واجبات والتعامل معهم على أساس القدرة وليس العجز لاستعادة ثقتهم بأنفسهم .

وأشارت إلى أن وجود الجمعية اليوم هو شمعة تضئ الطريق نحو بذل الجهود ليتقبل المجتمع ومؤسساته أصحاب الاحتياجات الخاصة ومساعدتهم وتوفير معاملة إنسانية لهم لتخطي العقبات التي تواجههم وإقامة علاقات إيجابية بناءة في المجتمع واستعادة التفاعل والتكيف والإنتاج .

ومن جانبه , قام المهندس رضا زكي رئيس شركة “زياد ميديكال” للأجهزة التعويضية بتوزيع عدد من الأجهزة منها: 10 كراسي لذوي الاحتياجات الخاصة , و10 عصا عكاز, بالإضافة إلى عدد من الأجهزة الطبية يتم تصنيعها وتجهيزها حاليا سيتم توزيعهم على ذوي الاحتياجات الخاصة.

التصنيفات: محافظات