أخبار عاجلة
الرئيسية 3 علوم و تكنولوجيا 3 أعضاء مجلس النواب البريطانى ينتقدون فيس بوك وتويتر بسبب المحتوى الإباحى

أعضاء مجلس النواب البريطانى ينتقدون فيس بوك وتويتر بسبب المحتوى الإباحى

حذر النواب البريطانيون بلجنة المرأة والمساواة، من أن المواد الإباحية تتسبب فى ضرر كبير يجب أن يتم التعامل معه مثل السجائر والقيادة المتهورة، لذا فيجب أن تعطى الإباحية نفس القدر من الاهتمام والتمويل العام مثل القضايا الصحية الرئيسية الأخرى.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، أصر النواب على ضرورة جعل الأماكن العامة آمنة لجميع النساء والفتيات، كما طالبوا بفرض حظر على مشاهدة المواد الاباحية على الهواتف المحمولة فى الحافلات.

وقدمت المجموعة مجموعة من التوصيات حول كيفية الحد من الآثار الضارة للمواد الإباحية، كما انتقدت اللجنة شركات التواصل الاجتماعى مثل تويتر وفيس بوك، مشيرةً إلى أن المواقع على الإنترنت هى أماكن عامة، حيث تنتشر المضايقات الجنسية للنساء والفتيات.

ودعا النواب الحكومة إلى إجبار عمالقة الإنترنت العالميين على اتخاذ إجراء بشأن هذه القضية، وقد وردت هذه المطالب فى تقرير دامٍ وجد أن العديد من النساء والفتيات تركن “مرعوبين” بسبب مخاوف التحرش الجنسى، كما أكد أن الفتيات دون سن العاشرة يتعرضن للتحرش الجنسى، مع استهداف العديد منهن لأنهن يرتدين الزى المدرسى.

واقترح النواب تدشين حملة وطنية للصحة العامة للتحذير من مخاطر الإباحية، فأكثر من اثنين من كل خمس شابات يتم إرسال صور فاضحة إليهن.

شاهد أيضاً

مستخدم يشتكى من اشتعال النيران فى هاتف آيفون X وأبل تحقق

تعرض أحد مستخدمى هاتف آيفون X لصدمة بعد أن ارتفعت درجة حرارة جهازه بشكل كبير وتصاعد الدخان …