201506010555658

24

في الوقت الذي يبحث فيه البعض عن المعالم الحضارية والأثرية لزيارتها خلال جولاتهم السياحية، يفضل آخرون البحث عن المغامرة في الغابات والمناطق الجبلية الوعرة وخوض التحديات في هذه المناطق المجهولة.

وإذا كنت من عشاق المناطق الجبلية، نقدم لك مجموعة من أفضل المواقع التي يمكنك زيارتها في العالم بحسب موقع هابي تريبس الإلكتروني:

1- هواي هواش في البيرو
يمر هذا الممر الجبلي الضيق عبر جبال الأنديز، وهو محفوف بالأشجار من جانبيه، وتصل أعلى نقطة فيه إلى حوالي 18 ألف قدم، ويطل على مناظر طبيعية مدهشة، كالبحيرات الجليدية والحياة البرية في المناطق القريبة.

2- حديقة ويستلاند في نيوزلندا
منطقة واسعة من الجبال المتعرجة والأنهار الجليدية الضخمة في جبال الألب الجنوبية، وهي مكان مثالي لمتسلقي الجبال الجليدية . وتأخذك برحلة من خلال بعض أكبر الأنهار الجليدية في المنطقة.

3- حديقة أويوتوك الوطنية في كندا
يعني اسم هذه الحديقة “الأرض التي لا تذوب” وتقع داخل الدائرة القطبية الشمالية على جزيرة بافن، وهي أرض الجمال المتجمدة. وتزخر بالحياة البرية الطبيعية التي لم تشوهها تدخلات الإنسان. ولا تزال مجتمعات الإنويت تعيش فيها على الطريقة البدائية.

4- ممر ألستش الجليدي في سويسرا
الممر الأكثر إثارة عبر جبال البيرينيه والألب، مع المشي لساعات طويلة عبر الأنهار الجليدية والصدوع والجدران الصخرية الهائلة.

5- ممر لانبوتريل الجبلي في بوليفيا
يمر عبر جبال الأنديز في بوليفيا، ويوفر للزوار مشاهد ساحرة للأنهار الجليدية المتجمدة. ويمكن مشاهدة بعض الحيوانات البرية مثل اللاما والكندور وغيرها.

6- روينزوري في أوغندا
يطلق على هذه السلسلة الجبلية “القمرية” نظراً لنقائها وإمعانها في السريالية، وتشمل الجولة الدائرية حول هذه الجبال الصعود إلى جبل مارغريتا الذي يعد ثالث أعلى قمة في إفريقيا.

7- شيرباني كول في نيبال
يعرف هذا الطريق الجبلي بأنه الأصعب في العالم، إذا ينطوي على عبور 3 من أعلى الممرات الجبلية، ويتطلب خبرة في التسلق مع استخدام معدات وتقنيات مناسبة.

8- شادار في الهند
الممر الجبلي الوحيد في العالم الذي يمكن السير فيه بشكل مستمر على نهر من الجليد، ويطلق عليه هذا الاسم لأن الجليد يشبه صفحة بيضاء على نهر زانسكار الذي يشق طريقه عبر الممرات الضيقة العميقة، والشهر المناسب لزيارة هذه المنطقة في شهري يناير وفبراير فقط.

9- ممر واكان الجبلي في أفغانستان
واكان هو المدخل إلى سلسلة جبال هند كوش، وبسبب الطبيعة الجغرافية في أفغانستان، لا يمكن الوصول إلى هذا الممر الجبلي من العاصمة كابول، ويمكن الوصول إليه فقط عبر أراضي طاجكستان.

10- حديقة توريس ديل باين الوطنية في تشيلي
يأخذك هذا الممر الجبلي الذي يمتد لمسافة 100 كيلو متراً على طول البحيرات الجليدية والصخور والأنهار والبحيرات الزرقاء المتلألئة، مع الجبال الجليدية العائمة والمراعي الخصبة دون أن تعاني أية مشكلة في الارتفاع.